افضل شركة تنظيف خزانات بالرياض

شركة تنظيف خزانات بالرياض، تنتشر خزانات الماء على أسطح العديد من المباني والبيوت والشركات والمدارس، خاصة في الأماكن العالية التي لا يصل فيها الماء إلى الأعلى، لذلك يجب الاهتمام بتنظيف الخزانات بطريقة فعالة لمنع انتشار الأمراض من خلال كلينكو الرياض.

 

تنظيف الخزانات من كلينكو الرياض

ارخص شركة تنظيف خزانات بالرياض

خزانات المياه من الأشياء التي توجد في جميع الأماكن ولا يمكن الاستغناء عنها، لأن الماء من ضروريات الحياة التي نحتاج إليها في جميع الأعمال الحياتية التي يقوم بها الإنسان، لذلك تحتاج الخزانات إلى اهتمام كبير من قبل الأشخاص في تنظيفها وغسلها، وتحتاج إلى الدقة الشديدة في هذه العملية والجودة العالية في الأدوات المستخدمة لأنها من أكثر عمليات التنظيف حساسية بسبب عنصر الماء، أثبتت العديد من التجارب أن أكثر من 90% من الأمراض التي تصيب الإنسان يكون السبب فيها تلوث الماء الموجود في الخزانات، ويتم هذا الأمر من خلال العديد من الملاحظات مثل التغير في طعم الماء، ظهور العديد من الروائح الغريبة في الماء، هذا التلوث في الماء يكون ناتج عن العديد من الأسباب أهمها اختلاط ماء الخزانات مع ماء الصرف الصحي، والذي يكون ناتج عن تشققات موجودة في الخزان وتكون هذه الخزانات بالقرب من مواسير المجاري مما يسبب اختلاط الماء وانبعاث الروائح الكريهة والكثير من الأمراض الأخرى.

يجب التأكيد الدائم على نظافة الخزان والبحث عن الحلول الصحيحة للقيام بهذا الأمر، التعقيم الجيد والمستمر للخزان للحفاظ على الماء، هناك بعض الأشخاص ليس لديهم خبرة كافية في كيفية تنظيف الخزان الصحيح وكيفية تحديد المنظفات المستخدمة والأدوات المستعملة في عملية التنظيف، وهناك من لديه الخبرة ولكن لا يوجد لديه وقت كافي للقيام بعملية تنظيف الخزان سواء كان في البيت أو الشركة أو المصنع، ومن هنا انتشرت العديد من الشركات المتخصصة في تنظيف الخزانات في الرياض باستخدام الأدوات المناسبة والمنظفات عالية الجودة.

الملوثات الحية في الخزان

المياه الملوثه

هي نوع من الكائنات الحية الطفيلية التي تضر الإنسان، وذلك بسبب إكمال دورة حياتها فقط في جسم الإنسان مما ينتج عنها الكثير من الأمراض الخطيرة، وهذه الطفيليات تظهر بصورة كبيرة في خزانات الماء الغير نظيفة والغير مطهرة، وذلك لأنها تريد وسط راكد لفترة طويلة والذي يكون واضح في الخزانات المليئة بالأتربة والأوساخ، وعندها يتحول هذا الخزان إلى وسط بيئي مليء بالجراثيم والطفيليات التي تزداد بصورة كبيرة، ومنها تصبح تلك الطفيليات الحية جزء من مياه الشرب، وهذه الميكروبات لا يوجد لها شكل محدد أو نوع معين، ولكن اكتشف العلماء وجود أنواع مختلفة من الطفيليات.

مراحل تنظيف خزانات المياه

تقوم شركة تنظيف خزانات بالرياض بعملية تنظيف الخزان طبقاً لعدد من الشروط والمواصفات التي تتبع وزارة الصحة وتعليمات اللجنة العليا للمياه ، وذلك من خلال مرحلتين أساسيتين هما:

  • المرحلة الأولى: هي مرحلة غسيل وتنظيف الخزان عن طريق:
  1. الاهتمام بتنظيف جسم الخزان الخارجي والفتحة الخارجية للخزان.
  2. يجب تفريغ الخزان من الماء الذي يوجد داخله.
  3. غسيل وتنظيف الخزان من الداخل وذلك من خلال ماكينة تسمى الفاكيوم وطلمبات تختص بالضغط العالي، وهناك آلة الغاطسة التي تساعد على تنظيف الأرضية والحوائط في الخزان مع استخدام نوع خاص من الصابون.
  • المرحلة الثانية: تعقيم وتطهير الخزان
  1. يتم استخدام المنظفات ومواد التطهير والتعقيم التي يصرح بها من وزارة الصحية، مثل استخدام هيبوكلوريت الكالسيوم بتركيز 65%، ومادة هيبوكلوريت الصوديوم تركيز 15% وذلك من أجل الوصول إلى درجة عالية من التطهير الجيد للخزان.

تعقيم وتطهير الخزان

هناك العديد من برامج الفحوصات والتحاليل التي تقوم شركة تنظيف خزانات بالرياض القيام بها، وتكون هذه التحاليل بعد الانتهاء من عملية التعقيم والتطهير للخزانات، كما تقوم بهذه التحاليل طول فترة تعاقد العميل مع الشركة، بالإضافة إلى الزيارات الدورية، من هذه الفحوصات التي يتم إجراؤها سنوياً:

  • الاختبار الخاص بقياس نسبة الكلور الحر الذي يتبقى في مياه الخزان.
  • اختبار نسبة العكارة والأوساخ في مياه الخزان.
  • اختبار لمعرفة نسبة الأملاح الذاتية التي توجد في المياه.
  • اختبار قياس درجة الحموضة في المياه ودرجة القلوية.

أنواع المنظفات المستخدمة 

  • استخدام منظف الكلور: تبدء العملية برش كمية من الماء في الخزان، استخدام بعض الفوط النظفية في غسيل الخزان، ثم يقوم العاملين برش كمية من الكلور التي تعمل على تعقيم الخزان ثم الغسيل السريع، بعد الانتهاء من مرحلة التعقيم يجب التخلص من المياه التي توجد في الخزان، وضع كمية أخرى كبيرة من الماء ثم العمل على قياس نسبة الكلور من خلال بعض الأجهزة الحديثة للتأكد من سلامة الماء للشرب.
  • هيبوكلوريت الصوديوم: تستخدم العديد من المنظفات العالمية في التخلص من الشوائب التي توجد في الخزان، ومنها مادة هيبوكلوريت الصوديوم، ويعرف هذا المنظف باسم مياه جافيل الذي يساعد في عملية تعقيم مياه الخزان والحصول على مياه نظيفة خالية من الشوائب والأتربة والجراثيم.

مميزات شركة تنظيف خزانات بالرياض

  • تقوم شركة تنظيف الخزانات بالرياض باعمال التنظيف في أنواع الخزانات المختلفة التي توجد، مهما كانت نسبة الأوساخ والأتربة في الخزانات العلوية أو الأرضية والخزانات الخرسانية وغيرها من أنواع الخزانات، كما تساعد عمليات التنظيف الخزانات إلى الوصول إلى أفضل درجة من الحفاظ على المياه ضد جميع التغيرات التي تطرأ فيها بعد.
  • تعتمد شركة تنظيف خزانات بالرياض على جميع المنظفات ذات الجودة العالية القادرة على مواجهة جميع أنواع الملوثات والميكروبات والجراثيم في الخزان، كما أن هذه المواد لا تترك آثار سلبية على الماء في الخزان، أو التأثير على الماء بعد انتهاء عملية التطهير والتعقيم في الخزان.
  • يوجد في شركة تنظيف الخزانات أفضل فريق عاملين، يتم اختيارهم بدقة كبيرة ذات معايير خاصة، كما يجب أن تكون لديهم الكفاءة العالية والاحترافية في مجال تنظيف الخزانات، كما تقوم الشركة بعمل كشف طبي كامل لجميع العاملين في الشركة المختصين بعملية تنظيف الخزانات، حيث ينزلون إلى قاع الخزان في درجة حرارة عالية مع انقطاع الأوكسجين ويجب التزامهم بزي معين أثناء عملية التنظيف والخوذات التي يرتديها، والعملية التي تترتب على التخلص من الترسبات والأوساخ التي توجد في قاع الخزان.
  • تتيح شركة تنظيف الخزانات بتوفير أحدث الأجهزة والتقنيات الحديثة التي تكون طبقاً للشروط الصحية العالمية.
  • الالتزام دائماً بالطرق الجديدة المستخدمة في تنظيف الخزانات، والاختبار الدائم للمياه، وتحديد مدة نقاء المياه وصلاحيتها للشرب وكيفية القضاء على التغيرات التي تطرأ على الماء مع مرور الوقت.
  • استخدام وسائل التعقيم عالية الجودة في الخزانات، التي تحمي الخزان من الجراثيم والميكروبات.
  • كما تقدم شركة تنظيف خزانات بالرياض بعض النصائح للعملاء عند تنظيف الخزان سواء كان الأرضي أو العلوي من أجل التخلص من الأوساخ والبكتيريا والطحالب وضمان النظافة الشاملة، وذلك عن طريق الاعتماد على أنواع من المنظفات عالية الجودة التي تكون معروفة عالمياً، مع أفضل أنواع التعقيم والمطهرات التي تستخدم في نهاية كل عملية تنظيف خزان حتى تساعد على قتل البكتيريا والجراثيم.

أحدث طرق تنظيف خزانات الماء

  • يجب البدء بإزالة الشوائب والرمال والأتربة وجميع الطحالب التي توجد في قاع الخزان والرواسب الموجودة.
  • ضرورة الكشف على الخزان لمعرفة أماكن التشققات في الحوائط التي تسبب تسربات الماء، أو التأكد من عدم وجودها.
  • تتم عملية غسيل جدران الخزان عن طريق مهندس فني مدرب ويكون باستخدام فرشاة تنظيف الأسنان، ومها الكلور المنظف.
  • تجفيف الخزان عن طريق قطعة من الأسفنج، تعقيم وتجهيز من أجل استقبال ماء جديد نقي، يجب الحفاظ عليه من الرواسب والشوائب.
  • إضافة الماء إلى الخزان من خلال الأجهزة المعقمة التي تستخدم في هذه العملية، ويجب النصح دائماً بضرورة الاستمرار في تنظيف الخزان كل فترة، وعدم تركها لفترات طويلة للتخلص من الملوثات المختلفة، لذلك يجب الاستعانة بأرخص شركة تنظيف خزانات بالرياض.

 للإتصال بنا عبر الجوال إضغط على زر الإتصال بالأسفل أو  إرسال طلب خدمة