20 نصيحة لغسيل الصحون بفاعلية

20 نصيحة لغسيل الصحون بفاعلية، من أكثر الأمور التي تزعج السيدة وتجعلها لا ترغب في غسل الصحون، هو أنها دائمًا ما تتراكم فوق بعضها البعض حتى وإن قامت بغسلها مرتين في اليوم، والكثير من السيدات لا يملكن غسالة صحون وبكل تأكيد فإن هذا الأمر يزيد المشكلة، لهذا السبب فإننا سوف نعرض لك فيما يلي 20 نصيحة لغسيل الصحون بفاعلية.

غسيل الصحون

20 نصيحة لغسيل الصحون بفاعلية:

إن تنظيف الصحون يعتبر من أكثر الأمور الشاقة التي تقوم بها ربة الأسرة، لهذا فإننا سوف نعرض لك فيما يلي بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك على القيام بهذه المهمة على أكمل وجه، وفي نفس الوقت توفر لك الكثير من الوقت، وتتمثل هذه النصائح فيما يلي:

  1. يجب أن يكون لديك ثلاث قطع من الليف التي تستخدم في مهمة غسيل الصحون، واحدة منهم تكون خاصة بالأكواب والكؤوس حتى لا تؤثر عليها الدهون والاتساخات التي توجد في الأطباق، وأخرى تكون خاصة بغسل الأطباق، والثالثة تكون متخصصة في تنظيف الأواني المعرضة إلى البوتاجاز.
  2. من أهم الأمور التي تساعدك على إنجاز هذه المهمة هي أن تقومي بالفصل بين الأواني، أي أنه يجب أن تقومي بوضع الأكواب والكؤوس في المكان خاص بها، ووضع الصحون في مكان، والأواني في مكان آخر، ويجب أن تقومي بغسل الأكواب أولًا، ويليها الصحون، ثم الأواني.
  3. يجب أن تتخلص من بقايا الطعام التي توجد في الاطباق ووضعها في المكان المخصص لها، حيث أن تواجدها في حوض الغسيل يعتبر من أهم الأسباب التي تعمل على سد الحوض.
  4. للحصول على أفضل النتائج من الغسيل فإنه يجب أن يكون الصابون المستخدم في هذه المهمة عبارة عن خليط ما بين الصابون السائل الخاص بك، والقليل من الماء المضاف له الخل، حيث أن هذا يعتبر من أهم الأسباب التي تعمل على تنظيف الصحون على أعلى مستوى.
  5. لا تقومي بمهمة تنظيف الصحون باستخدام الأيدي، حيث أن هذا سوف يعرض يدك إلى التشققات ويجعلها أكثر خشونة، وبشكل خاص عند استخدام الماء الدافئ في هذه المهمة الذي له فاعلية كبيرة في عملية تنظيف الصحون على أعلى مستوى.
  6. من الأفضل أن تقومي بشطف الصحون باستخدام الماء والخل، حيث أن هذا يعتبر من أكثر الأمور التي يمكن أن تخلصك تمامًا من المشاكل الناتجة تواجد بقايا الصحون عالقة في الاكواب والأطباق، ويمكن أن تقومي بشطفها مرة أخرى قبل أن تستخدميها من جديد.
  7. في حالة وجود بعض الاثار التي يكون من الصعب التخلص منها مثل بقايا الشاي، وبقايا القهوة فإن الحل الأمثل أن تستخدمي في هذه المهمة الليمون مع الخل الذي يعطي نتائج فعالة ويساعدك على التخلص من هذه البقع.
  8. يجب أن يكون لديك في المطبخ مكان خاص بوضع الأطباق به، حيث أن هذا الأمر سوف يساعد على تجفيف الاطباق والصحون قبل أن تقومي بوضعها في المطبخ.
  9. يمكن أن تقومي بوضع مصفاة على الحوض تكون هذه المصفاة مخصصة في وضع الأواني بعد الغسيل بها، والتي تساعدك على التخلص من المياه الزائدة التي توجد بها.
  10. تجنبي استخدام قماشة في عملية التجفيف؛ حيث أنها لا تؤدي إلى النتائج التي ترغبين بها بل يمكن أن تترك أثر على الأطباق، أو تؤدي إلى حدوث خدش في الكؤوس.
  11. عند وجود أحد الأواني يحتوي على كمية كبيرة من الدهون التي يكون من الصعب التخلص منها، فإنك في هذه الحالة يجب أن تقومي بوضع الماء، والصابون، والليمون، وبيكربونات الصوديوم، والملح، والخل في هذا الإناء وأتركيه يغلي به على النار، وإذا كان لا يتحمل النار فيمكن أن تقومي بغلي الماء ووضع هذا الخليط به.
  12. في حالة تواجد صحون مصنوعة من الفضيات، فإنك في هذه الحالة يجب على الفور أن تقومي بتجفيفها، حيث أن تركها بهذه الطريقة سوف يجعلها لا تصبح لامعة، ويمكن أن تستخدمي في التجفيف قطعة من القماش المصنوع من القطن، أو من الكتان.
  13. يمكن أن تحرصي على غسل الصحون بشكل دوري، حيث أن هذا الأمر سوف يجنبك تمامًا تراكم الحشرات في المكان.
  14. أحرصي على أن تتخلصي من الطعام الذي يوجد في الأواني حيث أنه يعتبر عائق في عملية التنظيف.
  15. أجعلي جميع أفراد أسرتك بعد الانتهاء من عملية تناول الطعام في أي طبق أن يقوم بغسل الطبق الذي قام بتناول الطعام به، حيث أن هذا سوف يسهل عليك كثيرًا في هذه المهمة.
  16. عند وجود أبناء كبار لديك فيجب أن تقومي بتقسيم الاعمال بينهم كل شخص منهم يقوم بهذه المهمة يوم؛ حتى يكون لديهم القدرة على تحمل المسئولية.
  17. من الأفضل أن تستمعي إلى شيء مفضل بالنسبة لك عند غسل الأطباق، حتى لا تكون المهمة صعبة وشاقة عليك.
  18. بعد أن تنتهي من تنظيف الصحون أحرصي على أن تقومي بمهمة تنظيف الحوض جيدًا والتخلص من بقايا الدهون والاتساخات التي توجد به.
  19. بعد أن تنتهي من هذه المهمة يجب أن تقومي بوضع الكريمات المختلفة على يدك، حيث أن هذا سوف يجنبك تمامًا التعرض إلى التشقق.
  20. يمكن أن تقومي بوضع القليل من ملح الطعام في الصابون؛ حيث أن له دور فعال في زيادة الرغوة.