11 استخدامًا فعال لليمون في تنظيف منزلك

عندما تقومي بتنظيف المنزل فإنك يجب عليك تمامًا تجنب الطرق التقليدية التي لا تساعدك على الوصول إلى النتائج التي ترغبين بها ويجب أن تركزي على الطرق الفعالة التي يمكن من خلالها القيام بهذه المهمة على أعلى مستوى، ولهذا السبب فإننا جمعنا لك 11 استخدامًا فعال لليمون في تنظيف منزلك لا يمكن أن تتوقعيها.

11 استخدامًا غير متوقع لليمون في تنظيف منزلك

11 استخدامًا فعال لليمون في تنظيف منزلك:

أولًا: تنظيف الميكروويف:

إن الليمون له دور فعال في تنظيف الميكروويف ويتم هذا من خلال إحضار ليمون وتقطيعها ووضعها في القليل من الماء، ثم قومي بوضعها في الميكروويف وشغليه إلى أن يصبح هذا الماء على شكل بخار، ثم قومي بإغلاقه واتركيه به الإناء، وبعدها أحضري قطعة من القماء وضعيها في القليل من الماء والخل واستخدميها في مهمة التنظيف، سوف تعطي نتائج مرضية.

ثانيًا: التخلص من الرائحة السيئة:

في حالة وجود رائحة سيئة في أي مكان فإن الحل الأمثل لها أن تقومي بوضع القليل من قطرات الليمون في المكان وتتركيه بها نصف ساعة، وبعدها تستخدمي الماء الدافئ في عملية التنظيف وقطعة من القماش وسوف يعطي أفضل النتائج.

ثالثًا: التخلص من البقع:

كثيرًا ما يوجد لدينا بعض الملابس التي نفضلها ولكن المشكلة عندما تتعرض هذه الملابس إلى البقع فإنه في هذه الحالة يمكن أن يتم وضع القليل من عصير الليمون على مكان البقع لمدة نصف ساعة، بعد ذلك يتم استخدام الخل والماء في مهمة التنظيف ولن تجد أثر إلى البقع بعد ذلك.

رابعًا: تلميع لوح التقطيع:

كثيرًا ما تتعرض الواح التقطيع إلى العديد من الاتساخ وتحتاج إلى العناية والتنظيف بشكل دوري، ويمكن أن تقومي بهذا من خلال إحضار القليل من الملح وتقومي برشة على اللوح، بعد ذلك أحضري ليمون وأقسميها واستخدميها في عملية الفرك، واتركيها لمدة يوم وبعدها قومي بتنظيفها وسوف تحصلين على أفضل النتائج.

خامسًا: تنظيف وتلميع الشواية:

من أكثر ما يجعل الشواية عرضة إلى الاتساخ هو أنها تحتوي على كمية كبيرة الدهون، ويمكنك التخلص من كل هذا من خلال وضع القليل من قطرات الليمون على الشواية، واستخدام قطعة من الاسفنج في عملية الشطف، بعد ذلك استخدمي ماء دافئ في مهمة التنظيف ولن تجدي أثر للدهون كما أنها سوف تكون أكثر لمعانًا.

سادسًا: القضاء على صدأ الملابس:

نظرًا لوجود بعض الأجزاء المعدنية مثل ارتداء الإكسسوارات، وجود الأزرار في الملابس فإنها في هذه الحالة تجعل الملابس تتعرض إلى الصدأ، في هذه الحالة يمكن أن يتم فركها باستخدام الملح والليمون، وبعدها يتم تنظيفها بالماء ثم يتم وضع هذا الخليط في الشمس للتخلص من الماء الذي يوجد به ولن تجدي أثر إلى الصدأ.

سابعًا: تنظيف إكسسوارات الحمام:

تعتبر الإكسسوارات التي توجد في الحمام هي الأكثر عرضة إلى الاتساخ، وبكل تأكيد فإنها تحتاج منا إلى الحرص والتنظيف والتلميع حتى تجعل شكل المكان لطيف، ويمكن الوصول إلى ذلك من خلال فرك هذه البقع بقطعة من الليمون ولن تجدي لها أي أثر بعد ذلك.

ثامنًا: التخلص من بقع العرق:

من أكثر البقع التي يمكن أن تسبب لك الإزعاج ويكون من الصعب التخلص منها هي بقع العرق، ولكن يمكنك القيام بذلك من خلال خلط القليل من عصير الليمون مع الخل واستخدامه في عملية التنظيف، وبعد ذلك يتم تجفيفها للحصول على أفضل النتائج.

تاسعًا: التخلص من الأعشاب الضارة:

عندما يكون لديك بعض الأعشاب ويحدث أن ينمو بالقرب منها بعض الأعشاب الضارة فإنه في هذه الحالة يكون له تأثير بالغ على الأعشاب الأخرى، ويتم القضاء عليها من خلال احضار بخاخة وقومي بعمل خليط بها عبارة عن ليمون مع الماء، ثم قومي برش هذا الخليط على الأعشاب الضارة، وأحرصي على أن لا يقترب من الأعشاب الأخرى حتى لا يتلفها.

عاشرًا: عمل معطر للمنزل:

من أفضل الاستخدامات التي يمكن أن تتم من خلال الليمون هو أن يستخدم في عمل معطر، ويتم هذا من خلال احضار القليل من الليمون وتقطيعه على شكل شرائح، ثم يتم وضع هذه الشرائح في الماء وبعد يوم يتم استخدامها في رش المنزل في الصباح وفي الماء، مع مرور الوقت سوف تجعل رائحة المنزل مميزة طوال الوقت.

الحادي عشر: تنظيف مبشرة الجبن:

من أكثر الأشياء التي توجد في المطبخ والتي يكون من الصعب على ربة الأسرة أن تقوم بتنظيفها جيدًا هي مبشرة الجبن، فالأمر يتطلب منك أن تقوم بإحضار ليمونه وتقوم بفركها في المبشرة جيدًا وسوف تتمكن من الوصول إلى نتائج مذهلة لن تتوقعها.