كيف أنظف الحقائب الجلدية

من النصائح  المفيدة التي يجب اتباعها عند تنظيف الجلد:

إذا كان يوجد بقع على قطعة الجلد المفضلة لديك فلا تقلقي، وذلك لأن تنظيف الجلديات يكون سهل إذا كنت تعرفين الطريقة والمنتج الصحيح المناسب لك والذي يجب استخدامه لتنظيف قطعة الجلد، ومن الضروري أن تقومي بالإختبار على قطعة جلد صغيرة أولًا، وذلك للتاكد من عدم إتلاف المنتج للقماش.

الخطوات الرئيسية التي يجب اتباعها عند تنظيف الجلد:

كيف أنظف الحقائب الجلدية

 

  1. من الممكن تنظيف الجلد بالماء ومساحيق الغسيل.
  2. استخدام مساحيق التنظيف في زجاجة رش تعتبر فكرة جيدة، خصوصا عندما نقوم بتنظيف مقاعد السيارة المصنوعة من الجلد.
  3. تنظيف الجلد بالبخار بشكل مستمر يساعد في المحافظة على نظافة الجلد بدرجة كبيرة.
  • لحسن الحظ، أن المنتجات الجلدية غالبًا ما تكون متينة وشديدة التحمل، وعلى الرغم من ذلك فإنها تحتاج إلي عناية خاصة في الغسيل، وذلك بسبب البقع والدهون، و أيضًا بسبب تراكم الجراثيم عليها، وذلك لأنها تتمتع بخصائص معينة.
  • حيث لا يصلح استخدام طرق التنظيف المعتادة لتنظيفها، لأن ذلك قد يؤدي إلي تلف الجلد، حيث نقدم لك بعض الطرق السهلة والسريعة التي سوف تساعدك علي الحفاظ علي أغراضك المصنوعة من الجلد لتبدو كأنها جديدة.

كيف أنظف الحقائب الجلدية أو شنط اليد؟

حيث تعتبر الحقائب الجلدية ومحافظ النقود من أكثر المقتنيات عرضة لتشكل البقع عليها، وذلك لأنها غالبًا ما توضع علي الأرض، حيث يقوم كثير من الناس باستخدام أساليب غير صحيحه لتنظيف تلك الأشياء، وذلك  باستخدام الصابون المعتاد أو أي منظف آخر لمعالجة تلك البقع، فبقايا الصابون المتروكة على الجلد، قد تتسبب في منع الجلد من التنفس، وهذا يؤدي إلي وجود بقعًا جافًة وشقوقًا.

وبدلًا من إتباع ذلك، تستطيعين اتباع هذه النصائح لمعرفة أفضل الطرق لتنظيف حقائبك أو محافظ النقود المصنوعة من الجلد ومن هذه النصائح:

  1. حيث يمزج الصابون الخفيف مثل صابون الوجه أو منظف ملابس خفيف جدًا مع الماء، ومن الأفضل استخدام ماًء معبأ في زجاجات أو ماًء مقطرًا، إذا أمكن ذلك، لكي نتجنب أي جسيمات في ماء الصنبور.
  2. ويسكب في زجاجة بخاخ المزيج، ويتم رشه علي قطعة قماش من المايكروفايبر أو إسفنجة، ومن الضرورة أن تتجنبي الرش فوق الجلد مباشرًة، لأن ذلك يتسبب في تشبع الجلد أكثر من اللازم.
  3. يتم مسح البقعة برفق.
  4. بعد ذوبان القعة، يتم ترك الحقيبة أو شنطة اليد لتجف بصورة طبيعية ويكون ذلك بعيدًا عن ضوء الشمس المباشر.
  5. يتم مسح الحقيبة بعد جفافها تمامًا بكمية صغيرة من مرطب الجلد، وذلك لحماية المادة الخام.

ما هي أفضل الطرق لتنظيف الأثاث المصنوع من الجلد؟

الكثير من الناس يفضلون شراء الأثاث المصنوع من الجلد عند تأثيث المنزل، مثل الأرائك والوسائد وغيرها، وذلك لأنه يعد شائع ومميز، ولكن القليل من ربات المنزل يعرفن كيفية الإعتناء به بالطريقة الصحيحة، وعند استخدام المنظفات المنزلية الثقيلة، الجلد يكون عرضة للتمزق أو التشقق، لذلك ينصح باستعمال صابونًا أكثر رقًة.

إتبعي هذه الإرشادات المفيدة التي ستساعدك على تنظيف الجلد

بالطريقة الصحيحة، ومن هذه الإرشادات:

  1. يكنس الأثاث بالفرشاة الناعمة، وذلك لإزالة التراب والجسيمات قبل التنظيف.
  2. يتم مسحه بعد ذلك باستخدام قطعة قماش مبللة بكمية صغيرة من منظف خفيف للغاية، ومن الأفضل استخدام المنظفات المصنوعة خصيصًا لغسيل الأقمشة الرقيقة أو الزيوت التي تحتوي علي مواد تساعد علي المحافظة على لمعان الجلد.
  3. تستعمل دائمًا قطعة قماش مايكروفايبر لأن خيوطها لا تتنسل، ولكن لا تستخدم المناشف الورقية التي يمكن أن تتفكك وتلتصق بالجلد.
  4. حيث تستخدم قطعة قماش جديدة للمسح مرة أخرى بماء بارد نظيف، ومن الضروري الإنتباه إلي عدم تشبع الألياف بالماء.
  5. يتم تكرار العملية حتى تختفي كل بقايا الصابون.
  6. يتم ترك الأثاث حتي يجف بصورة طبيعية، وغلق الستائر أيضًا إذا كان الأثاث يتعرض لضوء الشمس المباشر.
  7. ومن الضرورة قبل البدء بعملية التنظيف، أن نقوم باختبار منتج التنظيف على مساحة صغيرة، وذلك حتى لا يتلف الأثاث المصنوع من الجلد عن طريق الخطأ.

هل هناك طريقة سهلة لتنظيف فرش السيارة المصنوعة من الجلد؟

يمكن معالجة جلد فرش السيارة بنفس الطريقة المستخدمة في معالجة جلد الاثاث الخاص بالمنزل، ولكن الأجزاء التي يصعب الوصول إليها تبقى مصدر قلق، حيث تعتبر أفضل طريقة لتسهيل عملية تنظيف فرش السيارة، وذلك عن طريق وضع محلول الصابون المخفف بالماء النظيف في زجاجة رش لكي يسهل حملها واستخدامها في السيارة، بالإضافة إلي زجاجة مثلها مليئة بالماء النظيف، يتم إستخدامها لشطف الجلد بعد التنظيف.

هل يمكن تنظيف الجلد بالبخار؟

التنظيف باستخدام البخار يعتبر طريقة جيدة لتنظيف الجلد من دون خطر تعرضه للتلف، ويمكن  إزالة الجراثيم والأوساخ عن سطحه، ولكن على الرغم من ذلك، يمكن أن توجد بعض البقع التي مازالت تحتاج إلي معالجة خاصة، فالتنظيف بالبخار على الرغم من جودته لا يمكنه إختراق الجلد.

إذًا إن التنظيف بالبخار يعتبر له فعالية في تنظيف الأرائك الجلدية فقط ، وذلك  في حال تراكم البكتيريا والأتربة، واستخدامه بشكل منتظم يساعد على الحفاظ على منزل صحي.

هل المنتجات الطبيعية مفيدة في تنظيف الجلد؟

  • تعتبر المنتجات المنزلية التي غالبًا ما تتوفر لدينا فعالة جدًا في تنظيف الجلد، حيث تعتبر أيضًا آمنة عند الإستخدام إلي حد كبير ومثال لذلك، عصير الليمون الممزوج مع كريمة التارتار  يُعد خليطًا جيدًا لإزالة البقع والأوساخ، ويمكن أيضًا استخدام الخل للتنظيف بشكل عام.
  • وبطبيعة الحال، تعتبر الزيوت الطبيعية أكثر كفاءة في تنظيف الجلد، وذلك لأنها تعمل علي الحفاظ على لمعانه ومرونته.