حيل فعالة لإزالة بقع الصدأ من أسطح المطابخ والحمامات

حيل فعالة لإزالة بقع الصدأ من أسطح المطابخ والحمامات، إن تواجد الصدأ في المطبخ أو في الحمام يعتبر من أهم العوامل التي يمكن أن تعمل على تشويه المظهر بشكل عام والتي يجب على ربة المنزل أن تضع حل سريع لها إذا كانت ترغب في الحصول على مكان نظيف خالي من الصدأ وذو مظهر جيد.

حيث أن المطبخ والحمام تعتبر من أكثر الأماكن التي يجب على ربة الأسرة أن تعطي لها قدر كبير من الاهتمام حيث أنها تعمل على نقل الجراثيم والبكتريا إلى الأشخاص الموجودين في المكان، إضافة إلى أن عدم نظافتهم تعتبر من الأمور السيئة والتي يجب وضع حل سريع لها.

ازالة بقع الصدأ

 

حيل فعالة لإزالة بقع الصدأ من أسطح المطابخ والحمامات

إن تواجد البقع الصدأ في كل من المطبخ والحمام يعتبر من أصعب الأمور التي يجب وضع حل لها، لهذا فإن الأمر يتطلب منك اتباع بعض الخطوات التي تساعد على هذه المهمة، كذلك الأمر فإنه يجب أن تستخدم أحدث وأفضل المنظفات التي يمكنها القضاء على بقع الصدأ، ولكن في بداية الأمر يجب أن تقرأ التعليمات التي توجد على المنظفات والتي تعطي نتائج فعالة في هذه المهمة.

بعد أن تتأكد من القضاء على بقع الصدأ التي توجد في المطبخ أو في الحمام وذلك من خلال الوسائل المختلفة التي سوف نوضحها لكم فيما يلي فإنه يجب أن تتأكد من تجنب وضع الأشياء المعدنية في هذه الأماكن والتي يمكن أن تعمل على تكوين الصدأ من جديد.

وسائل تنظيف الصدأ:

يوجد العديد من الطرق المختلفة التي يمكن من خلالها وضع حل سريع لهذه المشكلة، وسوف نعرض لكم فيما يلي بعض من هذه الطرق.

أولًا: المياه الغازية:

تعتبر المياه الغازية واحدة من أكثر الوسائل التي تعطي نتائج فعالة وفورية في التخلص من الصدأ، ولعل ذلك يعود إلى أنها تحتوي على حمض الستريك الذي لديه القدرة في القضاء عليها تمامًا.

ويتم هذا من خلال وضع القليل من المياه الغازية على المكان الذي يوجد به صدأ، ويترك لمدة 15 دقيقة ثم قومي بعد ذلك باستخدام قطعة من القماش في التخلص من بقايا المياه الغازية وسوف تلاحظين أنها تتخلص أيضًا من الصدأ الذي يوجد بها.

ثانيًا: الليمون والملح:

إن جميع الاحماض يوجد بها كميات كبيرة من حمض الستريك وكما ذكرنا أن هذا الحمض له دور فعال في حل مشاكل الصدأ، ويتم هذا من خلال فرك مكان الصدأ باستخدام نصف الليمونة، بعدها تقومي برش الملح على المنطقة ويترك لمدة ساعتين، ثم يتم استخدام قطعة من القماش في التخلص من بقايا الصدأ المصحوب بالملح، وللتأكد من عدم وجود أي بقايا للصدأ يمكن أن تقومي بعد ذلك بوضع القليل من الخل والملح معًا.

ثالثًا: الخل:

نحن جميعًا ندرك أن الخل له دور فعال في التخلص من جميع مشاكل الصدأ وفي قدرته الفعالة على حل العديد من مشاكل التنظيف، وما لا ندركه على الخل أن له القدرة الفعالة في التخلص من مشاكل الصدأ بشكل جذري.

يتم هذا من خلال وضع الخل على مكان الصدأ ويترك لمدة لا تقل على ساعتين، بعد ذلك يتم استخدام قطعة من القماش في التخلص من بقايا الخل مع الاتساخات، وإذا لاحظت وجود بقايا من الصدأ فإنه يجب عليك أن تقومي بتكرار هذه الطريقة حتى تتأكدي من عدم وجود أي صدأ.

رابعًا: معجون الاسنان:

إن أمر غريب أن تدرك من أن معجون الاسنان له القدرة الفعالة على التخلص من بقايا الصدأ، ويتم هذا من خلال استخدام بعض من معجون الاسنان في فرك المنطقة التي يوجد بها صدأ ويتم تكرار هذا عدة مرات إلى أن تلاحظ عدم وجود أي بقايا من الصدأ.

خامسًا: البيكنج بودر:

له دور فعال أيضًا في التخلص من بقايا الصدأ سواء التي توجد في المطبخ أو التي توجد في الحمام، كل ما عليك فعله أن تقوم بعمل عجينة مستخدم بها كلًا من البيكنج بودر والماء، بعدها تستخدم هذه العجينة في عملية فرك الصدأ جيدًا، ويجب أن تقوم بتكرار هذه الوسيلة عدة مرات حتى تتأكد من عدم وجود أي بقايا صدأ في المكان.

سادسًا: ماء الاكسجين:

بعض الأشخاص يستخدموا ماء الاكسجين في مهمة التخلص من بقع الصدأ التي توجد في المكان، ويتم هذا من خلال وضع ماء الاكسجين في المكان الذي يحتوي على صدأ بعد ذلك يترك لمدة ربع ساعة، بعدها يتم استخدام فرشاه ذات حجم مختلفة يختلف على حسب كمية الصدأ التي توجد في المكان، استمري في الفرك إلى أن تتخلص تمامًا من الصدأ الذي يوجد بها.

سابعًا: استخدام الصنفرة:

من أفضل الوسائل التي يمكن أن تستخدمها في هذه المرحلة هي أن تقوم بعمل صنفرة، ولكن يجب أن تكون في مكان حاد وتتجنب تمامًا أن تستخدمها في الحوائط أو غيرها حيث أنه يمكن أن يؤدي هذا إلى إزالة الطلاءات، فتحديد المكان يعتبر الخطوة الأولى والأكثر أهمية في التخلص من الصدأ، يتم هذا من خلال استخدام قطعة الصنفرة في تدليك المنطقة التي تحتوي على صدأ إلى أن تلاحظين أنها بدأت تتخلص من الصدأ تمامًا وبالتالي فإنك سوف تلاحظين أن المكان أصبح نظيف.