طرق سريعة لتنظيف مفروشات المنزل بتكاليف قليلة

طرق سريعة لتنظيف مفروشات المنزل بتكاليف قليلة، دائمًا ما يبحث ربات البيوت على أفضل طريقة يمكن من خلالها تنظيف مفروشات المنزل على أعلى مستوى وفي نفس الوقت تكون طريقة بسيطة لا تحتاج إلى الكثير من التكلفة ولا تحتاج إلى دفع الكثير من الأموال؛ ونظرًا لأننا ندرك مدى أهمية المفروشات في المكان فإن هذا الأمر دفعنا إلى أن نقوم بوضع أفضل الطرق التي يمكن أن تساعدك في هذه المهمة ويمكنك الوصول إلى أفضل النتائج من خلالها.

تنظيف المفروشات بطرق بسيطة

طرق سريعة لتنظيف مفروشات المنزل بتكاليف قليلة:

تختلف المفروشات في المنزل ما بين سجاد، وموكيت، كنب، وستائر وفي جميع الحالات فإنها تعتبر من الأساسيات في المنزل؛ لهذا السبب يجب أن نحافظ على نظافتها على مدار الوقت؛ حيث أن تعرضها إلى أي اتساخ يؤثر على نظافة المكان بالكامل، سوف نعرض لكم فيما يلي أفضل الوسائل التي يمكن من خلالها القيام بهذه المهمة على أعلى مستوى وأقل تكلفة:

أولًا: تنظيف الستائر وتعطيرها:

إن نظافة الستائر من أهم الأمور التي يجب التركيز عليها؛ حيث أنها تدل على نظافة المكان إضافة إلى أنها تتعرض إلى الكثير من الاتساخ من خلال الهواء الذي يأتي من الشباك والذي يكون محمل بالأتربة المختلفة؛ لهذا فإنها تحتاج إلى تنظيف بشكل دوري لتعتبر دليل على نظافة المكان.

يتم هذا من خلال فك الستائر ويتم وضعها على الحبل واستخدام المنفضة في التخلص من الأتربة التي توجد بها، بعد ذلك يمكنك أخذ الستائر ووضعها في الباينوا وإضافة بعض المنظفات المتخصصة في تنظيف الستائر والتي تعطي فاعلية عالية في هذه المهمة، ويتم تنظيفها مع التدليك، ثم تقومي بعملية التعقيم بعدها يمكن تجفيفها ثم يتم وضعها في مكان جاف ويجب التأكد أن يكون بعيد للشمس حتى لا تتعرض إلى التلف؛ حيث أن الشمس يكمن أن تضعف الاقمشة.

ثانيًا: تنظيف الكنب من البقع الصعبة:

يعتبر الكنب من أهم القطع التي توجد في المنزل والتي يجب التركيز عليها وعلى نظافتها، حيث أن الجلوس على الكنب طوال الوقت سواء كان لمشاهدة التلفاز أو قراءة كتاب أو أي سبب آخر يعتبر من أهم الأسباب التي تؤدي إلى ظهور البقع على الكنب والتي يمكن التخلص منها تمامًا من خلال بعض الطرق التي سوف نوضحها لكم فيما يلي:

  • عند وجود بقع ناتجة على الحبر أو الشكولاتة فإن الحل الأمثل بها هو الخل ولكن يجب أن يتم وضع القليل من الماء إليه وخلطهم معًا حتى لا يؤثر على الكنب ويؤدي إلى بهتان اللون.
  • في حالة وجود بقع دهون فإنها تعتبر من أصعب البقع التي يمكن أن يتم وضع لها ولكن هذا يحدث من خلال استخدام الكحول الأبيض الذي لديه قدرة على تفكيك الروابط بين البقع.
  • إذا سقط بعض من طلاء الاظافر على الكنب فإنه يمكن التخلص منه من خلال الاسيتون.

ثالثًا: تنظيف السجاد أو الموكيت المتسخ جدا :

يعتبر واحد من أهم العفش الذي يوجد في المنزل، حيث أنه يعطي الارضيات ويجب التركيز على أن يكون لونه هو نفس لون المكان ليعطي شكل مميز، ويعتبر هذا من أهم الأمور التي يجب التركيز عليها، مهمة تنظيف السجاد تحتاج إلى بعض التخطيط حتى لا تعرض السجاد إلى التلف، ويمكن أن تتم عملية التنظيف بالطريقة التالية:

  • يجب أن تتخلص من الأتربة التي توجد على السجاد مستخدمًا في ذلك الشفاط أو المكانس الكهربائية التي يمكن أن تقوم بهذه المهمة على أكمل وجه.
  • عند سقوط أي بقع على السجاد فيجب أن تحرص على التخلص منها بسرعة حيث أن تواجدها للكثير من الوقت يمكن أن يجعلها تجف وإذا جفت فسيكون من الصعب التخلص من البقع بالكامل.
  • يجب أن تركز في عملية التنظيف على استخدام المنظفات الطبيعية، حيث أن استخدام المنظفات الكيميائية بكثرة يعتبر من أكثر الوسائل التي يمكن أن تعمل على جعل القماش عرضة للتلف.
  • عندما تفكر في استخدام المنظفات العادية فيجب أن تتأكد من أنها تعطي نتائج فورية، وأن ليس لها أي تأثير على السجاد أو الموكيت وذلك من خلال قراءة التعليمات التي توجد بها.