فكرة لتنظيف الزجاج والمرايا بفاعلية كبيرة

12 فكرة لتنظيف الزجاج والمرايا بفاعلية كبيرة، إن تنظيف الزجاج والمرايا تحتاج إلى دقة كبيرة في هذه المهمة حتى تتم على أكمل وجه وحتى يصبح الزجاج لامع، حيث أنه كما ندرك يعتبر الزجاج أكثر عرضة إلى الاتساخ، وهذا السبب هو الذي يدفع ربة المنزل إلى تجربة العديد من الطرق المختلفة التي يمكن من خلالها القيام بهذه المهمة على أكمل وجه، ولكن المشكلة أنها في كثير من الأحيان لا تؤدي إلى النتائج المطلوبة ولا تجعل الزجاج لامع، وسوف نحدثكم فيما يلي على 12 فكرة لتنظيف الزجاج والمرايا بفاعلية كبيرة.

خطوات مهمة لتنظيف الزجاج والمرايا

12 فكرة لتنظيف الزجاج والمرايا بفاعلية كبيرة:

كل شخص يرغب عندما ينظر في المرايا أن يرى نفسه بشكل بواضح، وهذا الأمر يتطلب أن تكون المرايا على أعلى درجة من النظافة؛ وسوف نذكر بعض الخطوات التي تساعدك على جعل المرايا نظيفة، وتتمثل فيما يلي:

  • استخدام الخل:

يعتبر الخل واحد من أفضل المواد التي يمكن أن تساعدك في الحصول على زجاج لامع ونظيف، ويتم هذا من خلال إحضار زجاجة للرش، وقومي بوضع القليل من الماء مع الخل بها، وأخطليها مع بعضها البعض جيدًا، ثم قومي برشها على الزجاج، وأحضري قطعة من القماش الجاف حتى تساعدك على التخلص من بقايا الماء والخل التي توجد على الزجاج، وتأكدي من أن لا تحتوي قطعة القماش على وبر.

  • التنظيف من أعلى إلى أسفل:

من أهم الأمور التي يجب أن تقوم بها أن تحرصي على تنظيف الزجاج من الأعلى إلى الأسفل، حيث أن هذا سوف يساعدك على الوصول إلى أعلى درجة من التنظيف كما أن له القدرة على التخلص من الشوائب والاتساخات التي توجد على الزجاج.

  • الأماكن الصعبة:

في كثير من الأحيان نلاحظ أن الزجاج يحتوي على العديد من الأجزاء التي يكون من الصعب تنظيفها نظرًا لأنها تحتوي على بقع صعبة الإزالة أو غيرها في هذه الحالة، يمكن أن تستخدم فرشاة أسنان وتقوم بوضعها في المنظم الخاص بالزجاج وتبدأ في تحركها حول هذا الجزء حتى يعمل على فك الترابط الذي يوجد بينها، بعد ذلك استخدم قطعة من القماش الجاف للتخلص من بقايا المنظف، وإذا لم تساعدك هذه الطريقة في الوصول إلى النتائج التي ترغب بها يمكن أن تكررها عدة مرات.

  • أقمشة خالية من الوبر:

عندما تقومي بتجفيف الزجاج، فيجب أن تحرصي على أن تكون قطعة القماش التي تستخدم في هذه المهمة لا تحتوي على وبر، حيث أن هذا لن يساعدك في الوصول إلى النتائج التي ترغبين بها من عملية التنظيف.

  • استخدام ورق الجرائد:

من أهم الأمور التي يمكن أن تستخدميها في هذه المهمة وتعطي معك أفضل النتائج هي ورق الجرائد، حيث أنه لا ينتج عنه أي وبر وفي نفس الوقت يساعدك على الوصول إلى أعلى درجة من اللمعان التي ترغبين بها.

من أكثر ما يميز ورق الجرائد أنه يمكن أن يغني عن الملمعات كل ما عليك فعله أن تقومي بإحضار ليمونه وتقوم بوضع القليل من القطرات على الزجاج، ثم تستخدمي ورق الجرائد في مهمة التنظيف، ولكن أحرصي على أن يكون ذلك برفق حتى لا يؤدي إلى حدوث خدوش في الزجاج.

  • ممسحة الزجاج:

تعتبر من أفضل الحلول التي يمكن أن تقومي باستخدامها في هذه المهمة، حيث أن لها قدرة فعالة على تنظيف الزجاج، وفي نفس الوقت تعمل على تلميع الزجاج، في جميع الأحوال فإن من أكثر ما يميزها أن لها قدرة فعالة على تنظيف الأماكن المرتفعة.

  • استخدام الشاي:

لقد أتضح أن الشاي له دور فعال في تنظيف الزجاج، حيث أنه يحتوي على مادة التانك التي لها قدرة فعالة على فك الترابط الذي يوجد بين الاتساخات والدهون التي يكون من الصعب إزالتها بالطرق التقليدية، كل ما عليك فعله أن تقومي بإحضار أوراق الشاي ووضعها في إناء يحتوي على ماء على النار، وأتركيه يغلي جيدًا، وبعد أن يبرد قومي باستخدام قطعة قماش لا تحتوي على وبر في مهمة تجفيف الزجاج.

  • الإطارات الخشبية للمرايا:

من أكثر الأمور التي يمكن أن تتلف الإطارات الخشبية هو أن يتم رش منظفات الزجاج أو الملعات عالية؛ لهذا فإنك يجب أن تحرص على رش المملمعات في الوسط حتى تضمن عدم وصولها إلى الإطارات الخشبية.

  • التخلص من الأتربة والاتساخات:

يجب عليك قبل أن تبدأ في مهمة تنظيف الزجاج أن تقوم بمسح الزجاج باستخدام قطعة من القماش الجافة التي تساعد على التخلص من الأتربة والاتساخات، حيث أن هذا يساعد على أن تتم عملية التنظيف على أكمل وجه.

  • مراقبة حالة الجو:

يمكن أن تقوم بعملية تنظيف الزجاج وبعد ذلك تلاحظ أن الجو يحتوي على أتربة أو مطر وهذا الأمر يؤدي إلى إعادة اتساخ الزجاج من جديد؛ لهذا السبب فإنك يجب أن تتأكد من البداية أن حالة الجو جيدة حتى لا تبذل الكثير من المجهود في عملية التنظيف وبعد ذلك يتسخ من جديد.

  • البقع الصعبة:

عند تواجد بعض من البقع الصعبة والتي لا يمكن إزالتها بهذه الطرق، فيمكن أن تستخدم الخل الأبيض على قطعة من القماش في هذه المهمة بدون أن تقوم بإضافة الماء إليه، وسوف يعطي أفضل نتائج، بشكل خاص عند تركه على الزجاج بضع دقائق.

  • تعطير الزجاج:

بعد الانتهاء من عملية تنظيف الزجاج يفضل أن تقومي بتعطيره، وذلك من خلال رش القليل من المعطر، ثم استخدمي قطعة جرائد في مسح باقي القطرات التي توجد على الزجاج.